هرتلات شاب فاضي 4

( 1 ) انفجار داخلي

حين تشعر أن زحمة الحياة تجعل من روحك كيانا ينبؤك بخطر الإنفجار في أي لحظة ، وأنت صابر تكتم غضبك عن الخروج ، وهو يبحث عن فوهة البركان ليندلع ، تقف أمام فلان من الناس وهو محتامل عليك .. يسفه عقلك ويزدري عملك وتتركه ذاهبا لشأنك ، وما إن يلمحك بطرف عينه تتأوه وحدك مما ألم بك ، حتى يطلق مدفعه الحامي عليك .. لتكون في الساحة أمام الجميع أنت المخطئ.. يحدثك بطريقة تصبغك سذاجة و تضعك تحت أعين الناس متهما .. تبتعد عنه ولا تجيب .. تهبط سلمات الدرج والأعين كلها تنظرك بطريقة واحدة .. وثغورهم تشقها ابتسامة الشماتة .. وأنت لا تحملك أرض ولا تظلك سماء .. وسحابة الهم تمطر في داخلك بسخاء .. تسأل نفسك وأنت تشد في خطاك لتروح بعيدا عن هذا البراح الكئيب " يارب هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟" فيجبك صوت الضمير " وهل في البشر أحد يملك شيئا من صفات ربك ؟ " تصمت والأنين يروح بك ويأتي .. دون جدوى .. فقد انفجر بركان الألم فيك .. و ما ذنبك إلا أنك قد حبسته طويلا !!

( 2 ) اللي ضحى .. مات من زمان

علمتنا صفحات التاريخ أنه حينما يعود أبطال الحروب من معاركهم يحملون ألويتهم مرفوعة ، و يهتفون مهللين " الله أكبر " ، يخرج الناس فرحون بعودتهم ، وتروح المرأة تبحث عن زوجها بين العائدين والفتاة عن أخيها والولد عن أبيه ، وتنغمر الدنيا بزغاريد الأنس والطرب ، وتدق المعازف ترحابا وتهئنة بهم ، هكذا كانوا قديما وما كان ذا الترحاب كله إلا لأنهم قوم دافعوا بعزيمة وإصرار وإقدام وشجاعة عن أرضهم وراية دينهم ، يستحقون بحق أن يقال بأنهم ضحوا ، أما أن يخرج في معدة أحدهم ورما حميدا كان أو خبيثا ، و تستضيفه أوروبا في أفخم مشافيها وعلى أرقى الدرجات من العناية والطواقم الطبية ، ليستأصلوا له ذلك الورم الذي ما أصابه إلا من نهب ثروات الناس وخيرات الوطن ، وما إن يعد حتى يتغنى المنافقون بتضحياته من أجلهم ولأجل المال والعرض والوطن فذا كله هراء وحق أريد به باطل .. " اللي ضحى مات من زمان و خدنا فيه العزا " .

( 3 ) العيون .. لو تخون !!

لم يعد باستطاعتي أن أسطر ما ينبض به قلبي ، قد أتمكن من وصف حالة أنا فيها لكنه ليس تماما كما أشعر ، فما يعزف الحبر لحن القلوب ولا يسمع أنات الوجع ، حتى الشوق الذي تضخه عيوني فتفضحني وتشكف به سري ، ما عاد يفي أبدا بكل ما تحمله تلك العضلة الكومثرية .. لا أتخيل أن جبلا بمقدوره أن يحتمل ذلك الحب الذي احتشى به فؤادي لها ، وكأن الأيام تزيدني قربا وشوقا وعشقا وتضاعف لي الخوف والقلق والعذاب .. أروح وأغدوا .. أعيش يومي وقد اختفت فيّ الفرحة وضاعت لذة الحياة ، كلما انسجمت في شيء ضرب لحن الحياة على أوتارها ، فلا أرى نفسي إلا وقد انسحبت من ميدان الدنيا لأبقى في ميدانها هي فقط ، أتأمل خيالها .. ملامحها .. تلك البراءة وذاك الإبداع الجمالي الذي رسمته يد الخلاق ، يا ويح نفسي .. تذوب في هيامها ولا تذكرني بشيء سوى بها .. اضمحل التفكير في أي شيء داخل حجرات ذهني إلا فيها .. وما للذي فيه أنا إلاها هي .. وسأبقى على العهد الذي قطعته مع نفسي ، رب يوم كتب لي فيه ما أربد .. وإلا فقد زاغت الأبصار وبلغت الروح الحناجر .. و ينقضي العمر على ذلك حتما .

( 4 ) كذبة أبريل

" فلانة غيرت الحالة الإجتماعية من عزباء إلى مخطوبة " ، أول كذبة يشدها أبريل 2010 .. كنت أحد المغفلين الذين ختموا على " قفاهم وصدقوا " مشروع كذبة أبريل على صفحة الفيس بوك منذ أيام وأحد المباركين والهمنين بنفس يملأها الفرح .. ثم لما عادت الأخت الكريمة والصديقة النبيلة ومحت مزحتها تلك و خلعت " دبلتها " الوهمية .. تعجبت مما كان .. وهذا هو نحن .. لأننا " طيبين وعلى نياتنا " بنصدق كل حاجة " ومع أنها أمور بسيطة لكنها يا سادتي كذب ، وهل يكب الناس في النار على مناخيرهم إلا حصائد ألسنتهم ، و الكذب في أبريل كالكذب في رمضان .. كله حرام .

9 ( 5 ) أبريل 2010 والسبع العجاف

يوم أن طرد الشيطان من بين ملائكة السماء ومن جنة الجلد ، قرر أن يعرش ممالكا له في دنيا الفناء ، وعبر التاريخ كله رأينا ممالكه التي آلت للنهاية الخاسرة لما كان البشر كل ما فيهم لله ، ويوم أن نزع الإيمان الراسخ من النفوس وباعت القلوب ضمائرها ، علا صيت ابليس اللعين ، ها هو قد عرش في فلسطين مملكة صهيونية طويلة الأمد الدنيوي و في غيرها .

وتلك هي العراق .. يمر على اعتلاء الشيطان عرشها سبع سنوات عجاف أكلن ما كان فيها من خيرات و أطحن برأس قائدها رحمه الله وأعوانه فقد أفضو إلى ما قدموا .

فهلا أفقنا وأتبعنا السبع العجاف بعام نغيث فيه أنفسنا من الهلاك ونعيد لراية ديننا عزتها وكرامتها .. اللهم سترك وعفوك ورضاك .

( 6 ) باب النساء .. الدخول متاح

للمرة الأولى أسمع صوتا أنثويا خلاف صوت أختي تماما ، أحسست أنه الكتاب يوقع عليّ نصوصه كما جاءت في دستور الفطرة ، وكأنما أُسري بي من واقع الدنيا لسماء الخيال ، هي كانت إسراءً حقيقيا غبت فيه عن حقيقة ما حولي ، حدثتها عبر موجات المحمول الذي لم يرسل اشعاعات الشبكة المعروفة إنما بعث في اشعاعا مختلفا شعرت بلذته تخترقني ، لحظات النشوة التي تسدل علي ردائها في أول تجربة لقلبي أن يدق .. رحت أمضي وقتي بين تفكير وكتابة .. دونت كل لحظة عشتها ، كل حين مر علي وأنا في بداية حياتي على كوكب الأنثى .. شهر يمر ويأت آخر .. وانقضت المهلة المتاحة لهذا الشعور الجديد .. وسمعت لسان الدنيا تقول : يكفيك هذا .. راحت الساعات تسقيني فقدانا وحرمانا بعد الذي عشته .. استعرت نارا وشاط الفكر واحترق الجنان .. كعطشان يبحث عن ري في صحراء خاوية .. وانقطع المدد .. فانقطعت عن الحياة سنة كاملة عكفت فيها على خط ذكرياتي مع اللحظات الخالية ، وسنة أخرى لم يعد فيّ من هذا الشعور إلا الرغبة في عودته لما أدركت فيه من لذة فقط وليس لأنه الحب الذي تغنى به الشعراء أبدا .. كان هو الخط الأحمر بيني وبين بوابة الأنثى .. و هناك تخطيت تلك البوابة أخيرا .

( 7 ) البيه بيشتري فرخة !!

في بلادنا هذه ترى العجب ، بين البشر وفي كل حاجيات الحياة ، ذاك أنه مثلا لو أراد شاب أن يقيم بيتا خاصا وأسرة ، فقل فيما يكون منه كثيرا ، كأنه يبحث عن " عروسة تقفيل صيني مفيهاش العيبة " ونسي " الشاطر " أن الله سبحانه هو الذي خلق فتيات الدنيا كما خلق رجالاتها ، " عاوز واحدة قصيرة بس مش قوي وطويلة بس مش فرعة ورفيعة بس مش عود قصب وتخينة بس مش سمينة وقمحية بس متكونش سمرا وخدودها وردية ووشها بيضحك علطول ووو " وكأنه في " دكان شحاته بيشتري فرخة البيه " ، وما فهم ذاك السفيه أن " السكر الزيادة بيتلم عليه الدبان " ، فلو أنه اختار الوسط واعتدلت رغباته واتبع ديدن الحياة السليم .. وتوكل على الله قبل كل شيء لرزقه الله بحسن الخِلقة والخُلق .. وعُفوا تَعُفُ نساؤكم .

( 8 ) بين الكتمان وطيات القدر

قبل أن يفتح القدر لي طاقته التي ساقت إليّ رياح عشقها .. تلمست عيناي نورها الهادئ الرائق الجميل .. حديثها ينساب بسلاسة .. طيبة وطهر وخفة روح ، براءة ورقة حسبت معهما أن الفؤاد سينقلع من مكانه .. تمنيت كثيرا لو لامس كفاي خدها الناعم .. لا أميل أبدا لسفاسف الأمور التي يتمناها الجهلاء ممن لا يدركون حقيق الحب ، لكنني أريد أن أتلمس جمالها فأكتسب منه ما أتنعم به طيلة عمري ، راح خيالي يسرح معها .. آه لو أنها سقت شفتاي منها قبلة شريفة لا أبتغي بها سوى مدادا لروحي ، لأسطرن فيها أبلغ ما يقول عاشق .. خشيت ألا تدرك مع كل أحلامي ما جال في خاطري ولا ما تمنيت أن أعيشه لها .. أو أنها تنتبه فتخشاني وتنسحب ، وماذا يفيد العاشق من حبيبه إذا خلا وتركه وحيدا ، كلما ساقت رياح الخيال صورتها أمام عيني تندلع نيران الشوق وأتذكر لحن عمرو وهو يقول " بنت البلد يا طراوة العصر .. وعصير جمال الكون والعصر .. شد القلوب واتهز يا خصر .. دي الحلوة مصرية ومن مصر "، وكأنما هو الذي فهم ما أكنه لها وليست هي ، لكني أكاد أجزم أنها قد فهمت ما أعنيه .. ومع هذا لا يزال الأمر في طي الأقدار .. فماذا تراك أيها القدر كاتب على قلبي مصير ؟

( 9 ) قُبْلَةُ الحب لا تفطر

كنت مرة في براح الفكر أجول في عجائب الفتوى التي خرج بها علينا المُحدثون و سفهاء القوم ممن حسبوا أنفسهم مفكرين ينتسبون اسما للإسلام والله أعلم ببواطنهم وخفاياهم ، قليل من التفكير و أخذني خيالي بعيدا وقص علي من حكاياه صورة من عشق العرب القدامى ، قال لي : على أطراف سوق المدينة ، قابل عبيد معشوقته زبيدة ، كانا في شوق ونهم لبعضهما ، " كيف حالك يا زبيد ؟ ، بخير حال يا ساكن القلب .. أما اقترب العيد أم أن الصوم ستطول أيامه أكثر ؟ ، أرى في نبرتك شوقا وولها أيتها الحسناء ؟ ، وأنت في عينك كل الشوق ، أصبتي ورب الكعبة " واقتربا حتى كادا يتلاحمان في نهار رمضان .. ثم استفاقت هي " ما بك يا عبيد ؟ .. لم يخرج نداء العيد بعد " فجذبها إليه " هي قبلة فقط .. وقبلة الحب لا تفطر " ، قلت لنفسي بعد أن أنهى الخيال حكايته " مش بتفطر فعلا .. دي بتضيع رمضان كله بس " .

2 التعليقات:

E73 يقول...

D:
أضحكتني كثيرًا آخر جملة حتى أنستني ما كنت أنوي التعليق به

الوعد الذهبي 0580006112 يقول...

شركة نقل عفش بالدمام
جميعنا يقلق كثيرا عندما يضطر الى النقل لمنزل اخر او شراء منزل او شركه وفرشها بالعفش وكذلك الشركات وفرش المكاتب, ولكن لا قلق بعد الان مع شركة نقل اثاث بالدمام , فتقدم الشركة خدمة نقل الاثاث بطرق حديثه ومتطورة بدون حدوث كسر في الاثاث وتتميز الشركة بالأمان في النقل لأنها تعتمد على مهارة النجارين لديها وايضا الآلات الحديثة جدا التي تسهل هذه المهمة .
نصائح لنقل العفش
1- تجميع الاغراض الصغيرة والاوراق اولا كلها في حقائب وذلك لسهولة النقل مع الاثاث وتجميع الملابس ايضا في الحقائب وافراغ الدواليب من الملابس واغراضك الشخصية واغلاقها جيدا
2- اما المطبخ فتجمع الاشياء القابلة للكسر وتلف بورق او اقمشه لتجنب كسرها ووضعها في كرتونه مدون عليها كلمة المطبخ لمعرفتها وسهوله تفريغها في المكان الجديد
3- اما تفكيك الاثاث مثل الدواليب والمطابخ والغرف فهي مهمة شركتنا
4- بعد فك الاثاث يغلف جيدا حتى لا يتعرض للكسر وللأتربة والخدوش وتلك مهمه الشركة ايضا ثم يتم النقل بكل سهوله وبساطه دون داعى للقلق .
ما تتميز به شركة نقل العفش بالدمام
1- الحفاظ على خصوصيه الاشياء ونقل الحقائب بكل امانه مع الاثاث
2- تتميز الشركة بان لديها سيارات مجهزه لنقل العفش دون حدوث خسائر
3- الشركة لديها عمال نجارين يتصفون بالمهارة في فك وتركيب الاثاث
4- تضيف الشركة خدمة تغليف الاثاث لتمنع حدوث كسر او خدش بالأثاث
5- لدينا خدمة تخزين الاثاث واماكن مجهزه ومخصصه لتلك الخدمة
6- تتميز الشركة بانها ارخص شركة نقل عفش بالدمام
7- لدينا خدمة عملاء ترد على جميع استفساراتكم بخصوص نقل الاثاث ونلبي طلبات اي عميل في اي مكان .
https://forsan-elnil.com/arabicid1/
https://forsan-elnil.com/movers-in-dammam-500232/

 
') }else{document.write('') } }