ادخلوها بسلام


( 1 )

 لما كان يوم العودة إلى كتيبة الخدمة بعد أن انتهت إجازة الأيام المعدودات ، بات ليلته محاطا بأجواءٍ عائلية يحب نكهتها كثيرا ، ليلة تمضي لينطلق مع فجر الحياة الجديد عائدا إلى الثغر على الحدود.

أخته الصغرى تمازحه دائما " هتجيبلي ايه المرة الجاية م الجيش يا دفعة " ، تقولها ليكمل هو بذات الرد في كل مرة " هجيبلك المشير في شكارة يا خفة " ، و لما يأتي من خدمته إليهم " فين المشير ، و لا جايبلي خرطوش و رصاص حي " ليقول هو كما العادة " الخرطوش ده تجيبيه من بقالة أبو حامض " .

شارفت خدمته على الانتهاء ، لم يبقى له في عالم الزي المموه و السلاح القديم الذي لا يعرف عن حاله شيئا و ما طلب منه يوما أن يستخدمه أصلا إلا شهورٌ ثلاث ، يعد أيامها ساعة بساعة .

ذاكرته بدت في محو ما اختزنته على مدار عام و أكثر ، فما كان في أيامها لا يسره أن يبقى فيها ، من الأفضل أن يمُحى أو حتى يحل في مرتبة عاشرة في درجات الذاكرة و تخلوا درجاتها الأولى لأحلام جديدة يرسمها لمستقبلٍ يختلف عن أيام الخدمة العسكرية تماما في واقع حسنٍ يتمناه .

حقيبته معدة ، زِيّهُ الزيتي و المموه .. بيادته السوداء الثقيلة .. بعض شفرات الحلاقة من نوع " Gillete Vector " لأنه يصدق دعايتها المشابهة للواقع بنسبة ، ومصحف جيب صغير مؤشر قراءته يقف عند سورة الحشر .

تصاعدت أصوات الأذان و تشابكت كلماته بين المؤذنين في مساجد مختلفة ، سفرة السحور لا تزال على حالها بعدما انتهوا من طعامهم ، أخته القائمة بأعمال بيتهم سترفع الصحون و تجليها بعد أن يمضي هو ، لا تريد أن تضيع من الوقت شيء في غير الجلوس معه .

الفراش في غرفة أمه خالٍ .. أين ذهبت أمي ، يرفع صوته مناديا .. ما هي إلا بضع ثوان ليراها جالسة على كرسي أمام بوابة البيت أخذته من مقاعد السفرة المواجهة للمدخل ، يرفع حاجبا و يُبقى آخر .. على خده يرسم ابتسامة " لم تفعليها منذ عام و أكثر إلا في المرة الأولى ، مضى ما مضى و ما هو آت أقلُ كثيرا يا أمي فلا تزيديه بتأخيرٍ يسجله قائد الكتيبة في سجلي " .

انتفضت من مكانها لما سمعت حديثه و أبعدت الكرسي عن الباب خشية أن يزيد عليه يوم فوق أيامه الباقية ، " متتأخرش عليا يا حبيبي ربنا يوفقك ، و بالنسبة لموضوع الجواز متقلقش سيبلي أبوك و أنا هقنعه و هخطبلك اللي تشاور عليها ، ترجعلي بالسلامة يا ضنايا ، استحر و افطر كويس و متقفش في الشمس كتير عشان خاطري " .

انحنى على يدها يقبلها بعد أن خطى نحوها مسرعا ليتلقفه حضنها " متقلقيش يا أمي .. رضاكي و الدعاء يا ست الحبايب " ، ألقى السلام و هو يغلق الباب خلفه .

( 2 )

اجتمع مع رفاقه على أول الطريق الذي اعتادوا اللقاء فيه لحظة الانطلاق ، المسافة التي تفصلهم عن كتيبة الخدمة مائتي كيلوا متر ، ليسوا جميعا من سكان العريش ، بعضهم يخرج مبكرا قبل ذلك بيوم ليصل إلى مكان التجمع في ذات الوقت المتفق عليه ، ركبوا سيارة كانت في انتظارهم يعرفون سائقها و يعرفهم ، أمضوا معه على هذا الطريق بهذه الحال سنة و يزيد .

على مقربة من مدينة رفح المصرية تكتفي السيارة إلى هذا الحد ، يكملوا مسيرهم بعد ذلك بناقلة معدة لتوصيل الجنود أماكن خدمتهم داخل المناطق العسكرية .

الحادية عشر بتوقيت القاهرة .. أمضوا في طريقهم ما يربوا على ثلاث ساعات ، تمام الجند مع دقات الثانية عشر ظهرا ، لديهم متسع من الوقت إذاً ، و قبل أن تتم الساعة دورتها كانوا أمام مركز الخدمة ، لتبدأ ممارسة الطقوس العسكرية المملة خصوصا في نهار رمضان .

سجلوا أسماءهم في تمام الحضور ، رفاق ثلاثة كلهم في نقطة حدودية واحدة ، كمين عسكري لا يمر صوبه أحد ، لا يرون خيالا لآدمي سوى هؤلاء الذين يتعاملون معهم .. زملاؤهم و قائد الكتيبة و بعض الضباط .

تمام الرابعة مساء .. الآن حانت ساعة الخدمة ، ثلاثتهم في ذات المكان و لأن علاقتهم بقائدهم حسنة لا يتعمد فصلهم في أماكن مختلفة أو حتى على مسافات متفاوتة ، يتناوبون الوقوف على رأس كل ساعة ، بينما يجلس أحدهم يقف اثنان في مكان الحراسة المباشر ، على مقربة منهم بعض محارس أخرى لا تفصلها مسافات بعيدة هي في نفس المساواة تقريبا على الشريط الأمني ذاته ، في كل منها مثل عددهم يتناوبون هم أيضا .

مضت ساعات النهار واحدة تلو الأخرى يمضونها في مكان الخدمة المباشر أو في الراحة ريثما يأتي دور أحدهم ، هو قبل تمام السادسة كان في راحته ، و لما دق تمام الساعة راح إلى رفاقه يتسلم المكان من أحد الواقفين ليقوم مقامه و يعود الآخر ليبدأ راحته بعد ساعة كاملة من الوقوف .

دقائق قليلة و يرفع المؤذنون نداء الصلاة إيذانا برحيل الشمس و حلول المغيب ، قطع شوكلاته ، مرطبات في حقيبة تمتلأ ثلجا و شيء من المسليات ، بعض ما كان في حقيبته التي جهزتها له أخته الصغرى ليزيد من رفاهية التعيين المخصص في وجبة الإفطار .

قبل مدفع الإفطار ببضع دقائق انطفأت أنوار المكان ، لم يكن الأمر على درجة عالية من الغرابة ، انقطاع التيار ليس جديدا عن أرض مصر هذه الأيام ، ترك مكانه هو و رفيقه الذي يشاركه الخدمة متجهين إلى زميلهم الآخر في مستراحهم ليتأهبوا للإفطار على ضوء هواتفهم المحمولة .

 

( 3 )

لم يهدأ لهذه المرأة بال ، ليس من طبعها أن تدك جيوش القلق الموحش قلبها على ولدها بهذه الطريقة كلما راح إلى خدمته أو حتى تأخر عن موعد إجازته أياما ، هي تعلم دقة الموقع الذي يخدم فيه و تقدر ضوابط العسكرية و أوامرها ، حتى يوم كانت الثورة ما كان قلبها يئن بهذه الدرجة ، مع أن الأمر في التحرير لم يكن آمنا بالقدر الكافي ، لم يكن معه سلاح كما الآن يدفع عن نفسه به أي أذى فما كانت فترة خدمته العسكرية قد بدأت بعد ، مع ذلك لا يفتر شبح القلق عن مزاحمة الراحة في نفسها .

نظرات عيونها تنطق بشيء غريب ، أخته تسأل عن فعلها الذي كان فجرا حين وضعت كرسيا أمام الباب فلا تجيبها بشيء إلا نذر يسير من حديث لا طائل منه و لا معنى يتضح فيه ، و أبوه الذي كان قاسيا في حواره الأخير لما طلب منه أن يخطب له حتى إذا ما انتهت خدمته يبدأ في تجهيزات المسكن و ما إلى ذلك ، لم ينطق ببنت شفة ، كلما رآى القلق النابض في عين زوجته لا يزيد عن قوله " يا رب سلم سلم " .

( 4 )

ضجيج في الخارج ، بقع ضوء تبدو كأنوار سيارة ، قرع و هرج لا يعرفون له مصدرا واضحا ، مسرعين قاموا كزملائهم في مراكز الكمين المحيطة إلى الخارج يستبينوا الأمر حاملين أسلحتهم ، و ما هي إلا لحظة خروجهم إلى المكان حتى رأوا رؤوسا ملثمة الوجوه ، لم تكن أعداد أصحابها بالوضوح الكافي مع ارتفاع مستوى الإضاءة التي تصدرها سيارة تتحرك مسرعة بين مراكز الكمين على امتداد هذا الجزء من الشريط الأمني ، لم يمهلهم القدر بعض دقائق لتدارك الأمر و التعامل معه ، باغتهم الملثمين بقنص مكثف بآليات مريعة و بسرعة تخطت قدرتهم على الاستيعاب .

سقط الثلاثة كلهم فجأة ، و لا يزال القنص مستمرا حولهم و الحال من سيء لأسوأ ، أصوات الهرج عالية و الفعل بمضمونه غير متضح تماما .

هو .. ملقى على الأرض ينزف صدره على يد صاحبه الذي سقط قبله فصار أسفل منه ، يهمس إليه " ما الذي يحدث .. هل أنت بخير ، أين صاحبك ؟! "، و لا يجد ردا لسؤاله .. الدقائق الأولى مع مغيب الشمس ، رحل معها النهار و أرواحهم أيضا ها هي ترحل معه .

صار متيقنا أنه النزع الأخير و الأنفاس الأخيرة في الحياة ، لما هم أن يحملوه إلى سيارة الإسعاف و قد مضى على الحادث أكثر من نصف ساعة انتقلت فيها سيارات الإسعاف و النجدة إلى المكان لم يكن قد فارق الحياة بعد .

الطبيب الذي جاء لينظر في أمره قبل أن يحملوه سمعه يقول " أقرءوا أمي السلام ، قولوا لها الآن عرفت أي باب كنتِ تجلسين أمامه ، إنه باب الجنة يا أمي ، حدثوها أن ربي قد اختار لي حورية يقول لي مَلَكٌ الآن أنها خير مما أتمنى .. قبلوا يدها و اسألوها الرضا و الدعاء " .

جسده الدامي ينتفض ، يسيل الدم من صدره كما لو كان مضخة غزيرة الإنتاج ، رأسه متكئ على يد الطبيب الذي بات يلقنه الشهادة و هو يتابع حديثه المتقطع " قولوا لأعداء الله لن تنالوا من مصر شيئا .. دمي و دماءٌ كثيرة فداء لأرضٍ حماها الله في قرآنه .. قولوا للعالم " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين " ، لا تتركوا الأمر يصير بكم إلى ضعف .. هي فرصة للقوة فاغتنموها " .

نظرته الأخيرة كانت لوجه الطبيب " أبلغهم حديثي هذا بلغك الله الشهادة مثلي " ، " أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله " آخر ما نطقه بحروفٍ واضحةٍ صحيحةٍ المخارجٍ و كأن مُصَابَهُ غير كائن .. مالت بعدها رأسه على يد الطبيب ليغمض بكفه الآخر عينا شهيد الحدود .

رفاقه الذين من حوله في ذات المكان و الأماكن المجاورة حالهم تشابه مع حاله ، لما هموا أن يرفعوه على حامل النقل سقط من جيبه كتاب صغير ، مصحفه الذي كان يقرأ فيه قبل ساعات قليلة ، لا يزال مؤشره عند سورة الحشر ، قدره لم يمهله إتمام الختمة الثالثة كما كان يعقد نيته .

( 5 )

مر على الحادث ساعات لم يذكر الإعلام فيها نبأ قصيرا عما جرى ، مضت العشاء و التراويح و بعدها بدأت الأنباء تنتقل عبر فضائية الجزيرة و مواقع التواصل الاجتماعي ، كلها أنباء مكتوبة لا تصحبها صور و لا يؤكدها مصدر مسمى باسم يعرفه الناس .

أخته الصغرى قرأت في صفحات إخبارية على الفيس بوك شيئا مما كان يذاع بين زوار الموقع ، لم يَدُرْ بخلدها أن أمرا ما يرتبط بأخيها ، حوادث الحدود كثيرة بعضها جرى و هو في خدمته و لم يصبه من أذاها شيئا .

هاتف البيت يدق ، كان الرد من نصيب والده ، رفع سماعة الهاتف ليجد على الطرف الآخر شخصا يقول " مستشفى ... حضرتك والد المجند .... " و بعد أن تأكد المتحدث من هوية والده أخبره نبأ الحادث و مقتل ابنه جراء الهجوم المسلح ".

لم يتمالك الرجل نفسه و لم تسعفه قدمٌ ولا أخرى ليستقيم واقفا بعد أن سمع ما قاله ذلك المتحدث ، لحظة صرخت فيها أمه قبل أن تعرف ما نمى إلى علم زوجها من الحديث الكائن في هذه المهاتفة ، و ما هي إلا لحظت حتى تأكد الخبر خاصة بعد أن أذاعت فضائية الجزيرة بيانا مقتضبا لرئيس الجمهورية ينعي فيه شهداء الحدود .

( 6 )

صدمة فقدت معها الأم صوابها ، فلذة كبدها الذي كان بين ذراعيها منذ ساعات تنبض روحه و يتنفس فتستنشق عبق أنفاسه أصبح الآن " ماضي " ، و المضارع الكائن هو نبأ الحادث الذي راح ضحيته هو و كثير من زملاءه بين شهيد و مصاب .

أخته المتفطرة ألما على رحيله كتبت على حسابه الشخصي تقول " شهيد الحق حي في القلوب .. وعند الله علام الغيوب ، دم الشهداء عند الله مسك .. و طيب المسك زاهٍ في الطيوب ، مع الرسل الكرام وتابعيهم .. يعيش شهيدنا - أخي - ما من لغوب ".

* تمت *

* القصة مستوحاة من أحداث الحدود الأخيرة ، بطلها مجند شاب كانت خدمته في الكمين الذي شهد الهجوم المسلح ، تفاصيل الأحداث صنعها خيالي و صاغها قلمي ، رحم الله شهداء الوطن و أخرج مصر من أزمتها على خير .

87 التعليقات:

L.G. يقول...

جميلة جدا كيف لم تصل لعيون الكثير من القراء ؟
اعتقدت انها قصة حقيقية من جودتها كأنها الحياة
سلمت مخيلتك التي صاغتها
تحياتي

المتبهدلون في الأرض يقول...

ولا أحلى
ما شاء الله
رحم الله أنفس الشهداء ..بأي ذنب قتلت
عزاؤهم في الشهادة
سلمت يداك

العاب كرتون نتورك يقول...

مقالة رائعة و لا احلى
و انا اقراها اعتقدت للحظة انها واقعية

jeux de mbc3 يقول...

ولا أحلى
ما شاء الله
رحم الله أنفس الشهداء ..بأي ذنب قتلت
عزاؤهم في الشهادة
سلمت يداك

Jassro يقول...

موقع اخبارى
مدونة بعدين
اخبار بعدين
اخبار فنية
اخبار الجزائر
بالصور بعدين
عجائب و غرائب
تجارة الفوركس
اسواق الذهب
اخبار الرياضة
مصر اليوم
الربح من الأنترنت
مواقع الربح
دورات مجانية
بعدين
فيديوهات بعدين
مسلسلات
صور 2014

forex man يقول...

[URL="http://normal-life-2010.com/"]اسرع رجيم[/URL] ,[URL="http://normal-life-2010.com/"] تخسيس[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]طرق التخسيس[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]تخسيس الكرش[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]تخسيس البطن[/URL] , [URL="http://normal-life-2010.com/"]الترهلات[/URL]

عجوة المدينة يقول...

عجوة
العجوة
عجوة المدينة

سيو ايما يقول...

مدونة سيو ايما موضوعات حصرية تهم كل مسوق الكترونى
معلومات لاول مرة , ادوات تساعدك فى تحقيق نتائج افضل
http://www.seoema.com/

Unknown يقول...


شركة جلي رخام بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة كشف تسربات المياة بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف كنب بالرياض
شركة تنظيف بالخرج
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة شفط بيارات بالرياض
شركة جلي بلاط بالرياض

Unknown يقول...


thx

شركه تنظيف

Unknown يقول...



thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

Unknown يقول...

شركه عزل اسطح بالدمام
شركه عزل خزانات بالدمام
شركه كشف تسربات بالدمام
كشف تسربات المياه بالدمام


شركه مكافحه حشرات بالدمام
شركه رش مبيدات بالدمام
شركه نقل اثاث بالدمام
شركه نقل عفش بالدمام
شركه تخزين عفش بالدمام
تنظيف مجالس بالدمام
شركه تنظيف موكيت بالدمام
شركه غسيل مجالس بالدمام
شركه غسيل سجاد بالدمام
شركه تنظيف بالطائف
شركه نظافه عامه بالطائف
شركه تنظيف خزانات بالطائف
شركه رش مبيدات بالطائف

Unknown يقول...


thank you

سعودي اوتو

Unknown يقول...


thank you

سعودي اوتو

Ahmed Ragab يقول...

نـور الجـــــــــنه
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف واجهات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربت المياه بالاحساء
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة عزل خزانات بالاحساء
شركة نقل اثاث بالاحساء
شركة مكافحه حشرات بالاحساء
شركة تنظيف بخميس مشيط
شركة تنظيف فلل بخميس مشيط
شركة كشف تسربات بخميس مشيط
شركة كشف تسربات بخميس مشيط
شركة نقل اثاث بخميس مشيط
شركة مكافحه حشرات بخميس مشيط
شركة رش مبيدات بخميس مشيط
شركة عزل خزانات بخميس مشيط
شركة تسليك مجارى بخميس مشيط
شركة تنظيف بيوت بخميس مشيط
شركة تنظيف منازل بخميس مشيط

Unknown يقول...

شركة رش مبيد بالاحساء

Unknown يقول...

شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالاحساء

شركة رش مبيد بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة تسليك مجارى بالقطيف


شركة رش مبيدات بالدمام
شركة تنظيف شقق بالاحساء

Ahmed Ragab يقول...

=====نـور الجـــــــــنه======
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة تسليك مجارى بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة عزل بالجبيل
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة مكافحه حشرات بالجبيل


شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف فلل بالقطيف
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة تسليك مجارى بالقطيف
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة عزل بالقطيف
شركة نقل عفش بالقطيف
شركة مكافحه حشرات بالقطيف


شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة تسليك مجارى بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة عزل بالخبر
شركة مكافحه حشرات بالخبر
شركة نقل عفش بالخبر
============================

Ahmed Ragab يقول...

شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف موكيت بالدمام
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة عزل بالاحساء
شركة عزل بالجبيل
شركة عزل بالخبر
شركة عزل بالقطيف
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالظهران
شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة نقل عفش بالاحساء
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة نقل عفش بالخبر
شركة نقل عفش بالقطيف

Ahmed Ragab يقول...

=====نـور الجـــــــــنه=====
شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف واجهات بالدمام
شركة كشف تسربات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة رش مبيدات حشرات بالدمام
شركة تسليك مجارى بالدمام
شركة عزل خزانات بالدمام
شركة نقل اثاث بالدمام
شركة مكافحه حشرات بالدمام
شركة عزل خزانات بالرياض
شركه كشف تسربات المياء بللرياض
شركه تسليك مجارى بالرياض
شركه كشف تسربات بالرياض
شركه تنظيف وجهات بالرياض
شركه نقل اثاث بالرياض
شركه مكافحه حشرات بالرياض
شركه تنظيف مجالس بالرياض
شركه تنظيف فلل بالرياض
شركه تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة تنظيف بالطائف
شركة تنظيف فلل بالطائف
==========================










Ahmed Ragab يقول...


=====نـور الجـــــــــنه======
شركة تنظيف شقق بالطائف
شركة تنظيف مجالس بالطائف
شركة تنظيف واجهات بالطائف
شركه كشف تسربات بالطائف
شركة كشف تسربات المياه بالطائف
شركة رش مبيدات بالطائف
شركة تسليك مجارى بالطائف
شركة عزل خزانات بالطائف
شركة نقل اثاث بالطائف
شركة مكافحه حشرات بالطائف
شركة تنظيف بأبها
شركة تنظيف فلل بأبها
شركة تنظيف منازل بأبها
شركة تنظيف منازل بأبها
شركة عزل خزانات بأبها
شركة مكافحه حشرات بأبها
شركة تسليك مجارى بأبها
شركة تنظيف بالباحه
شركة تنظيف فلل بالباحه
شركة تنظيف شقق بالباحه
شركة تنظيف مجالس بالباحه
شركة تنظيف واجهات بالباحه
شركة كشف تسربات بالباحه
شركة كشف تسربات المياه بالباحه
شركة رش مبيدات بالباحه
شركة تسليك مجارى بالباحه
شركة عزل خزانات بالباحه
شركة نقل اثاث بالباحه
شركة مكافحه حشرات بالباحه
========================

elbshyar يقول...


شركة تنظيف خزانات بمكة
تنظيف خزانات بمكة
شركة تنظيف خزانات بمكة شركة صقر البشاير تقدم لكم عروض واسعار خاصة جداً لخدمات تنظيف خزانات بمكة, فنحن على علم باهمية تنظيف الخزانات لذلك نقوم بتقديم لك عمالة مدربة جيداً على تنظيف خزانات بمكة باستخدام اجود المنظفات ومواد التعقيم
شركة تنظيف خزانات بالطائف
تنظيف خزانات بالطائف
اتصل بنا على 0500941566
http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

Unknown يقول...

شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظي فلل بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف موكيت بالدمام
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة عزل بالاحساء
شركة عزل بالجبيل
شركة عزل بالخبر
شركة عزل بالقطيف
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالظهران
شركة مكافحة حشرات بالقطيف

Unknown يقول...

شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظي فلل بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف فلل بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف موكيت بالدمام
شركة رش مبيدات بالاحساء
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالخبر
شركة رش مبيدات بالقطيف
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة عزل بالاحساء
شركة عزل بالجبيل
شركة عزل بالخبر
شركة عزل بالقطيف
شركة كشف تسربات بالاحساء
شركة كشف تسربات بالجبيل
شركة كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات بالقطيف
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالظهران
شركة مكافحة حشرات بالقطيف

elbshyar يقول...

شركة تنظيف خزانات بمكة
تحتاج الخزانات الى تنظيف بشكل دورى للمحافظة على المياة من التلوث
لذلك نقدم لكم شركة صقر البشاير تنظيف خزانات بمكة و عزل خزانات بمكة
تقوم بتنظيف الخزانات على أعلى مستوى من النظافة
حيث تقوم بسحب كافة المياة الموجودة و تقوم بأزالة الرواسب الموجودى على الجوانب
كما انها تقدم خدمة عزل خزانات
عزل الخزانات ضد تسريب المياة مع متخصصون
ذو كفاءة فى أستخدام
افضل المواد للعزل المائي التي تقاوم التسرب بكفاءة عالية جداً
ولا تسبب اي ضرر للسكان
شركة صقر البشاير تقدم أفضل الخدمات لديها

شركة تنظيف خزانات بمكة
شركة عزل خزانات

اتصل بنا على0500941566
http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


elbshyar يقول...

شركة تنظيف خزانات بمكة
شركة صقر البشاير تقوم هي افضل شركة تنظيف خزانات بمكة, حيث نقوم بتنظيف الخزانات باستخدام اجود المنظفات التي لاتتفاعل مع المياه
ونقوم بتنظيف وغسيل الجوانب والسقف وارضية الخزانات بمهارة, ونقوم ايضاً بعزل خزانات بمكة ضد تسربات المياه
شركة عزل خزانات بمكة
تنظيف خزانات بمكة
اتصل بنا على 0500941566
http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

Unknown يقول...

- معانية أماكن الخزانات
تتلقي شركة تنظيف خزانات خدماتكم وتتوجه فوراً لتلبيتها مع طاقم متكامل من الخبراء والذين يقومون بمعاينة أماكن الخزانات في المنزل وعلى أسطحها، حيث يتم معاينة مشكلات الرطوبة والأوساخ التي تعلق على سطح الخزان ويتم تنظيفها بإستخدام المياة والمواد المنظفة التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، وحتى يتم تنظيف الأماكن المجاورة
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة تنظيف مساجد بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
مكافحة
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة تنظيف مساجد بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض

Unknown يقول...

- معانية أماكن الخزانات تتلقي شركة تنظيف خزانات خدماتكم وتتوجه فوراً لتلبيتها مع طاقم متكامل من الخبراء والذين يقومون بمعاينة أماكن الخزانات في المنزل وعلى أسطحها، حيث يتم معاينة مشكلات الرطوبة والأوساخ التي تعلق على سطح الخزان ويتم تنظيفها بإستخدام المياة والمواد المنظفة التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، وحتى يتم تنظيف الأماكن

شركة تخزين اثاث بالاحساء
شركة تخزين اثاث بالجبيل
شركة تخزين اثاث بالخبر
شركة تخزين اثاث بالظهران
شركة تخزين اثاث بالقطيف
شركة تخزين اثاث ببقيق
شركة تخزين اثاث برأس تنوره
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالجبيل
شركة تسليك مجارى بالخبر
شركة تسليك مجارى بالظهران
شركة تسليك مجارى بالقطيف
شركة تسليك مجارى ببقيق
شركة تسليك مجارى برأس تنورة
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف بالظهران
شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف ببقيق
شركة تنظيف برأس تنورة
شركة تنظيف بيارات بالاحساء
شركة تنظيف بيارات ببقيق
شركة تنظيف بيارات برأس تنورة
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالخبر
شركة تنظيف خزانات بالظهران
شركة تنظيف خزانات بالقطيف
شركة تنظيف خزانات ببقيق
شركة تنظيف خزانات برأس تنورة

Unknown يقول...

معانية أماكن الخزانات تتلقي شركة تنظيف خزانات خدماتكم وتتوجه فوراً لتلبيتها مع طاقم متكامل من الخبراء والذين يقومون بمعاينة أماكن الخزانات في المنزل وعلى أسطحها، حيث يتم معاينة مشكلات الرطوبة والأوساخ التي تعلق على سطح الخزان ويتم تنظيفها بإستخدام المياة والمواد المنظفة التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، وحتى يتم تنظيف الأماكن
شركة تنظيف منازل بالباحه
شركة تنظيف بالباحه
شركة تنظيف فلل بالباحه
شركة تنظيف بالباحه
شركة تسليك مجارى بالباحه
شركة مكافحة حشرات بالباحه
شركة تنظيف مجالس بالباحه
شركة تنظيف مسابح بالباحه
شركة رش مبيدات بالباحه
شركة مكافحة حشرات بعسير
شركة مكافحة حشرات بعسير
شركة تسليك مجارى بعسير
شركة مكافحة النمل الابيض بعسير
شركة تنظيف بعسير
شركة تنظيف فلل بعسير
شركة تنظيف منازل بعسير
شركة مكافحة البق بعسير
شركة مكافحة حشرات بابها
شركة تنظيف منازل بابها
شركة تنظيف مجالس بابها
شركة تنظيف فلل بابها
شركة تنظيف شقق بابها
شركة تنظيف خزانات بابها
شركة تنظيف بابها

Unknown يقول...

معانية أماكن الخزانات تتلقي شركة تنظيف خزانات خدماتكم وتتوجه فوراً لتلبيتها مع طاقم متكامل من الخبراء والذين يقومون بمعاينة أماكن الخزانات في المنزل وعلى أسطحها، حيث يتم معاينة مشكلات الرطوبة والأوساخ التي تعلق على سطح الخزان ويتم تنظيفها بإستخدام المياة والمواد المنظفة التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، وحتى يتم تنظيف الأماكن Copy the BEST Traders and Make Money : http://bit.ly/fxzulu Copy the BEST Traders and Make Money : http://bit.ly/fxzulu

شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف شقق بالرياض
شركة تنظيف كنب بالرياض
شركة نقل عفش بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة عزل اسطح بالرياض
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض

khobraa elmamlka يقول...

اهلا ومرحبا بكم فى اعرق شركة فى تقديم كافة الخدمات المنزلية فى جازن وجميع مدن المملكة العربية السعوديةشركة خبراء الخليج
تعد من أفضل الشركات فى تقديم الخدمات المنزلية بمنطقة جازن حيث يوجد بها فريق عمل ممتاز ومتخصص ومدرب على اعلى مستوى كما يوجد بالشركة مساحيق ومبيدات حشرية ذات مركات عالية
ويوجد بشركتنا اسعار تنافسية ليست موجوده سوى لدينا فقط وهذا لاننا من اعرق الشركات فى منطقة جازان ونجران وخميس مشيط وابها فبادروا بالاتصال بنا لكى تستمتعوا بالخدمات المميزه التى نقدمها
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة الحشرات بجازان
تمتاز شركتنا بتقديم خدمة مكافحة الحشرات بطرق واساليب متطوره وهذا للتخلص والقضاء تماماً على كافة انواع الحشرات والتخلص من اى مصدر ازعاج قد تسببه تلك الحشرات ومن الحشرات التى نقوم بأبادتها
مكافحة البق بجازان - مكافحة النمل الابيض بجازان - مكافحة الصراصير بجازان - مكافحة الفئران بجازان - مكافحة العقارب بجازان - رش مبيدات بجازان - مكافحة عقارب بجازان
شركة تنظيف بجازان
شركة تنظيف بجازان
تقوم شركة خبراء الخليج بتقديم كافة خدمات التنظيف المميزه وذلك بالاستعانه بأفضل مواد التنظيف العالمية التى نأتى بها من الخارج وذلك بواسطة فيين متخصصين ومدربين على اعلى مستوى للتخلص من كافة انواع الحشرات
مع شركة خبراء الخليج انت فى منزل مستقر وبعيداً على اى مصدر قلق او ازعاج لاننا نقوم بجعل منزلك منظره مبهر لكى يسر نظرك ويجعلك تشعر بالراحه النفسية
لطلب خدمتنا يرجى زيارة موقعنا من خلال هذا الروابط
شركة خبراء المملكة لخدمات التنظيف
شركة تنظيف بجده
شركة تنظيف خزانات بحائل
شركة تنظيف خزانات بجده
شركة تنظيف خزانات بمكة
شركة تنظيف بمكة
شركة الدكتور
شركة المذهل
شركة ركن الابداع لكافة الخدمات
If you're looking for the best Dear Customer, transfer and relocation company in Riyadh, then we deal with our company through this link.
شركة نقل عفش بالرياض
Because the company characterized by the possibility of the jaw, installation and packaging company has a large fleet of vehicles stomach and predisposing to transport luggage, whether large or small size
Thank you for your cooperation and your dealings with us and we wish you a happy life of our company longevity

Unknown يقول...


شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة

اقوي عروض الاسعار و احدث التقنيات تجدوها لدينا
نحن شركة فرسان الخليج شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة
و لدينا ايضا خدمة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة بأجود انواع مواد التنظيف

اتصل بنا على 0553061333

http://www.forsan-elkhaleg.com/19/Cleaning-tanks-company-in-Madinah

Elkago يقول...



شركة ركن الفرسان لخدمات التنظيف الشامل والخاص مثل تنظيف السجاد فقط او المجلس فقط ونتميز بوجود فريق خاص لكل خدمة من خدماتنا فنحن نعمل
على تنظيف وتلميع وتطهير وتعطير جميع اجزاء البيت باحدث الالات والمعدات المتطوره الخاصه بمجال التنظيف
شركة تنظيف خزانات بالقطيف
مع استعمال المواد الامنه ذات التاثير
الفعال فى القضاء على الاوساخ والدهون فنحن شركه معتمده غير باقى الشركات العابره والتى تقوم باستغلال العميل مع عدم المقدره على اتقان العمل كشركتنا
شركة تنظيف بالقطيف
دائما فى جميع احتياجاتنا نبحث عن التخصص لنحصل على الافضل لذلك اذا وجدت لديك مشكله تسريب المياه قم باختيار شركة ركن الفرسان لحتوائها على
افضل وامهر فريق عمل متخصص لديه الدراسات والخبره مع استعمال احدث الاجهزه الالكترونيه الحديثه التى لا تحتمل الخطا فى تحديد مكان التسريب بدقه
ثم العمل على حل المشكله واعادة الحوائط كما كانت وهذا الالات تسهل العمل وتتقنه وهذا على خلاف الشركات التى تعمل على تكسير الحوائط لمعرفة اماكن التسريب
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
تواجد الحشرات فى البيت تعتبر كارثه حقيقيه لانها تعمل على انتشار الجراثيم والامراض مع عدم الارتياح فى بيتك وامام زائريك وهناك الحشرات التى يخاف
منها اثر سكان المملكه وهى حشرة النمل الابيض والعته والبق لما اضرار كبيره وهذا يتواجد بكثره مع دخول الصيف لذلك قم بالمبادره واتصل بشركة
ركن الفرسان لتخلصك من الحشرات نهائيا وعدم اقترابها من بيتك هره ثانيه وهذا مع فريقها ذات الخبره فى مكافحة الحشرات والاتها الحديثه والمبيدات الامنه
شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة ركن الفرسان تعد من افضل الشركات الموجوده فى المنطقه الشرقيه فى مجال الخدمات المنزليه حيث نستخدم اقوى المعدات ونعتمد على على افضل العماله المدربه على مستوى عالى من التدريب فنحن نقدم خدمة التسليك
على احسن وجه لاننا متخصصون فى عملية تسليك المجارى وكشف التسربات وابادة الحشرات والنظافه العامة للمنزل بشكل عام
شركة تسليك مجارى بالاحساء
فقط فى شركتنا تجد الجديه
وتحمل المسؤليه فنحن افضل شركة تسليك مجارى والشركة الوحيده التى تستطيع تخليصك من كابوس مياه المجارى والصرف الصحى فقط اتصل بنا على
شركة تسليك مجارى بالقطيف
لسنا الوحيدون ولكننا بالفعل متميزون



سيو بارتنرز يقول...

كيف تنقل اثاثك بطريقة سليمة دون فقده

وتحافظ عليه من التهالك والتلف أثناء نقله


البعض منا يقوم بالانتقال من مكان الى اخرونحتاج دائما الي نقل العفش او الاثاث الخاص بنا
و ذلك يحتاج الى جهد كبير ،خاصة فى عملية نقل العفش لانه يحتاجد الي مجهود بدني وعصبي قوي ويحتاج الي خبراء متخصصين بذلك
و لذلك ننصح بشركة البيت المثالي لانها تعتبر افضل شركة حتي الان في نقل العفش داخل الرياض وباقي مدن السعودية بما يلى:
عند شرائك لأى أجهزة جديدة إحتفظ بالصناديق لو كانت متينة و حالتها جيدة فسوف تحتاجها عند تغليف الاثاث وان لم تتكن من الاحتفاظ بها فنحن لنا الامكانيات الخاصة بنا والتي تجعلنا افضل شركة نقل عفش بالرياض
كذلك احتفظ بالاكياس الهوائية التى تأتى مع الأجهزة الجديدة والأكياس الضاغطة التى يتم تخزين المفروشات والملابس بها حتي تكون افضل اثناء عملية نقل العفش .
هناك اغراض اضافية تكون لدينا لا نحتاج لها حاول ان تتخلص منها حتى لا تكون عبئ عليك عند النقل .
دائما قم بـترتيب نقل الاثاث فى اماكنها حتى لا تنسى اى شئ فالترتيب و التنظيم من الامور المهمة التى تسهل عليك عملية النقل او عليك الاستعانة بشركة متخصصة وننصحك بشركة البيت المثالي الافضل دائما في هذا المجال وهي تقدم هذه الخدمة : شركة نقل عفش بالرياض
وعند اتخاذ امر الانتقال الى مكان اخر فان اول ما تبدأ ان تفكر فيه هو عملية نقل الاثاث و من اهم الأشياء التى يجب ان تقوم بها هى الاتصال بشركة نقل اثاث ذات سمعة جيدة تكون لديها خبرة فى نقل الاثاث
و خبرة فى فك و تركيب الاثاث حيث ان كل هذه الامور البسيطة تساعد فى تسهيل عملية نقل الاثاث والحمدلله فهناك شركات كثيرة مهمه قد نالت الثقه والشهرة القوية في هذا المجال مثل الشركة التي ننصح بها دائما وهي شركة البيت المثالي والتي تقدم خدمة شركة نقل عفش بالرياض

هذه الامور البسيطة تخلصك من فوبيا نقل الاثاث التى تشعر بها عند الانتقال.


وشكرا لكم

alfarida.net@gmail.com يقول...

شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة مكافحة البق بالدمام
شركة مكافحة العتة بالدمام
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة رش حشرات بالدمام
شركة مكافحة الفئران بالدمام
شركة مكافحة الصراصير بالدمام



شركة تنظيف بيارات بالدمام
تنظيف بيارات بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شفط بيارات بالدمام
شركة تنظيف وشفط بيارات بالدمام


شركة تسليك بيارات بالدمام


شركة كشف تسربات بالدمام
كشف تسربات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالدمام

alfarida.net@gmail.com يقول...


شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالقطيف

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة حشرات براس التنورة

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة حشرات بابها

شركة تنظيف بالدمام

Unknown يقول...


شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة

اقوي مواد العزل لمنع تسريبات المياة و الحصول علي خزان كالجديد و افضل مياة صحية مع شركة الندي شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة تحت اشراف الفنيين و المتخصصين و بافضل الاسعار علي الاطلاق بالمدينة المنورة علي جميع الخدمات تنظيف خزانات بالمدينة المنورة , عزل خزانات بالمدينة المنورة , غسيل خزانات بالمدينة المنورة

عزل خزانات بالمدينة المنورة


اتصلوا بنا علي
0508726070



http://www.elnadaa.com/653/Cleaning-tanks-medina

شركة اركان تيوب يقول...



053755854
شركة المثالى تيوب
شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية لتنظيف الفلل
شركة المثالية لتنظيف الشقق
شركة المثالية لتنظيف المجالس
شركة المثالية لمكافحة الحشرات
شركة تسليك مجارى بالدمام



شركة اركان تيوب يقول...



053755854
شركة المثالى تيوب
شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية لتنظيف الفلل
شركة المثالية لتنظيف الشقق
شركة المثالية لتنظيف المجالس
شركة المثالية لمكافحة الحشرات
شركة تسليك مجارى بالدمام



جابر جيكا يقول...


شركة انوار الجنة للخدمات المنزلية
شركة تنظيف موكيت بالدمام

جابر جيكا يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
سيو بارتنرز يقول...

شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
التنظيف من الامور الصعبة و التى تشكل عبء غير طبيعى على ربة المنزل
و لهذا عليك عميلنا التواصل معانا و مع شركتنا
من اجل حصولك على افضل الخدمات المتوفرة لدينا
كما ان لدينا افضل المواد المطهرة و المعطرة من اجل حصولك على نظافة لا مثيل لها
و اننا نعمل على المحافظة على صحتك عميلنا العزيز
عفليك ان تعلم ان النظافة من الامور التى تساعد صحتك ان تكون سليمة اكبر وقت ممكن

Unknown يقول...

شركة تنظيف مجالس بالرياض
شركة مكافحة صراصير بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة مكافحة فئران بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة رش مبيدات بالخبر

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالقطيف


Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
reda gamal 01220689236 يقول...

ليس من السهل الحصول على شركة متميزة ومتخصصه لعملية التنظيف ومكافحة الحشرات ونقل العفش وغيرها من الخدمات فشركتنا رائده في هذا المجاال وجعل منزلك راقي وجميل حيث يتوفر لدى شركتنا عمال فلبيين وغيرهم متميزون وعلى درجه كبيره من الكفاءه والخبره كما ان شركة ركن الشروق يتوفر لديها افضل المعدات واحداثها التي تجعل الشركة متقدمه عن غيرها وجعل امور المنزل من تنظيف او مكافحة او نقل امر سهل وراقي في العمل عزيزي العميل نتمني منك الاسراع الينا وطلب الخدمة التي تريدها وسوف يصل اليك فريق على درجه كبيره من التميز والخبره والسرعه في العمل اتصل بنا ولا تتردد نصلك اينما كنت شركة تسليك مجاري بابها
شركة مكافحة حشرات بابها
شركة نقل عفش بابها

شركة تنظيف خزانات بابها
شركة تنظيف بالطائف

شركة نقل عفش بالطائف

شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
افضل شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بابها





mohamed يقول...

شركة جبس بالرياض

سحر اللمسات افضل شركة جبس بورد بالرياض وتعمل في مجال الديكورات الجبسيه في الرياض ولديها افضل
وتعمل جميع أنواع جبس بورد الرياض ولديه فروف في أفضلشركة تنسيق حدائق بالرياض ومن أفضل شركات
للاتصال0500958844 0500958844




afaf elgamal يقول...

شركة تنظيف بأبها

شركة تنظيف فلل بأبها
شركة تنظيف شقق بابها


شركة كشف تسربات بخميس مشيط
شركة كشف تسربات مياة بأبها

الأهرام العقارية يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الأهرام العقارية يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الأهرام العقارية يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الأهرام العقارية يقول...

الأهرام العقارية شركة رائدة في الاستثمار ولتطوير العقاري ؛ حيث تعتمد استثماراتها فى توفير لعملائها

عقارات للبيع بالقاهرة الجديدة

شقق للبيع بالتجمع الخامس
الخامس حيث ترتكز احدث استثماراتها فى منطقة بيت الوطن إستنادا لرؤية واضحة في التقارب مع العملاء بشكل عملي يتسم بالبساطة والشفافية، حيث تسعى الأهرام للتميز من أجل عملائها،بتوفير
افضل العقارات المتاحة بالقاهرة الجديدة بأرقي مناطق التجمع الخامس وبيت الوطن
بأرقي مناطق التجمع الخامس

هبة محمد يقول...


شركة تنظيف بالدمام
مؤسسة تنظيف بالدمام
شركات النظافة بالدمام
ارقام شركات التنظيف بالدمام

هبة محمد يقول...


شركة تنظيف مسابح راس الخيمة
شركة تنظيف سجاد بالبخار براس الخيمة
تنظيف موكيت بالبخار براس الخيمة
شركة تنظيف كنب بالبخار فى راس الخيمة
شركة تنظيف ستائر بالبخار براس الخيمة
شركة تنظيف بالبخار براس الخيمة
تنظيف بالبخار فى راس الخيمة
شركة نظافة فى راس الخيمة
شركة تنظيف راس الخيمة

بيت العز يقول...


شركة تنظيف بالاحساء
شركات النظافة بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بيوت بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف كنب بالاحساء
شركة تنظيف موكيت بالاحساء
شركة تنظيف سجاد بالاحساء
شركة نظافة بالاحساء

بيت العز يقول...


شركة تنظيف يمكة
شركة نظافة بمكة
شركة تنظيف شقق بمكة
شركة تنظيف بيوت بمكة
شركة تنظيف منازل بمكة
شركة تنظيف فلل بمكة
شركة تنظيف بالبخار بمكة
شركة تنظيف سجاد بالبخار بمكة
شركة تنظيف سجاد بمكة
شركة تنظيف موكيت بمكة
شركة تنظيف موكيت بالبخار بمكة
شركة تنظيف مجالس بالبخار بمكة
شركة تنظيف مجالس بمكة

بيت العز يقول...


افضل شركة مكافحة حشرات ابو ظبى
شركة مكافحة حشرات ابو ظبى
شركة مكافحة الرمة ابو ظبى
شركة مكافحة الصراصير ابو ظبى
شركة مكافحة الفئران ابو ظبى
شركة مكافحة البق ابو ظبى
شركة مكافحة النمل الابيض ابو ظبى
مكافحة حشرات ابو ظبى
شركة تنظف فلل ابو ظبى

بيت العز يقول...


شركة تنظيف بالمدينة المنورة
شركة نظافة بالمدينة المنورة
شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
افضل شركة تنظيف الشقق بالمدينة المنورة
شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة
شركة تنظيف بيوت بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة
تنظيف مجالس بالمدينة المنورة
تنظيف مسابح بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مسابح بالمدينة المنورة
افضل شركات التنطيف بالمدينة المنورة

بيت العز يقول...


مكافحة حشرات ابو ظبى
افضل شركة مكافحة حشرات ابو ظبى
شركة مكافحة حشرات ابو ظبى
شركة مكافحة الرمة ابو ظبى
شركة مكافحة الصراصير ابو ظبى
شركة مكافحة الفئران ابو ظبى
شركة مكافحة البق ابو ظبى
شركة مكافحة النمل الابيض ابو ظبى

بيت العز يقول...


شركة مكافحة الصراصير بدبى
شركة مكافحة حشرات بدبى
شركة مبيدات حشرية في دبي
افضل شركة مكافحة الحشرات في الامارات
مكافحة بق الفراش فى دبى
شركة مكافحة الفئران بدبى
شركة مكافحة النمل الأبيض بدبى
شركة مكافحة الرمة بدبى
شركة مكافحة حشرات دبى
مكافحة حشرات فى دبى
افضل شركة مكافحة حشرات بدبى

MasterX يقول...

amazing apartment for sale : https://www.damasturk.com/apartments-for-sale/istanbul/beylikduzu

get your own apartment sea view in antalya : https://www.damasturk.com/property-for-sale/antalya

Unknown يقول...

العديد من النساء ليس لديهن الوقت لتنظيف منزلهن ، لذلك يتعين عليهن التعامل مع شركة تنظيف متخصصة ، حيث شركة تنظيف كنب عجمان

شركة الصفا للتنظيف
افضل شركة تنظيف بعجمان
يعتبر التنظيف الكامل لجميع الأدوات المنزلية في المنزل شركة تنظيف بعجمان

هي واحدة من أكبر شركات تنظيف بالبخار في عجمان ، تقدم لعملائها مزايا وخدمات
لتنظيف جميع المنازل والبيوت وتحتوي على أحدث الأدوات ومعدات التعقيم لترتيب العديد من الغرف في المنازل ، لأنها تعمل على تنظيف المنازل من الغبار داخلها وإزالتها بشكل دائم.
أهم الخدمات والمزايا التي يقدمها الصفا هي خدمات التنظيف في عجمان
شركة تنظيف في عجمان
واحدة من شركات التنظيف الرائدة ، تقدم العديد من الخدمات والمزايا ، هي شركة تنظيف بالبخار في عجمان
يتم تقديم جميع هذه الخدمات بأسعار تنافسية لجميع الشركات الأخرى. اليوم نقدم لك جميع خدمات ومزايا شركة تنظيف منازل بعجمان
شركة تنظيف سجاد في عجمان
.العديد من الخدمات والأسعار رخيصة جدا وبسبب السعر الرائع فهي تجتذب العديد من العملاء ، شركة تنظيف شقق بعجمان
مع تخفيضات تصل إلى 50٪ على تكاليف التنظيف في الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال.
• تمتلك شركة تنظيف الفلل في عجمان
العديد من الأساليب الحديثة ، ولديها فريق ماهر في مجال التنظيف ، لا تستخدم أحد العمال فقط للحصول على شهادة ISO الدولية في مجال التنظيف ولديها خبرة لا تقل عن خمس سنوات ، وهي متاحة في التوظيف في شركة تنظيف مباني بعجمان

خبرة ودقة في الأداء والعمل حتى تكون واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال.

seocom يقول...

شركة تسليك مجاري بالمدينة المنورة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انسداد مواسير المجاري وتسعى دائماً للبحث عن أفضل الحلول المناسبة لحل المشكلة وبالأخص في فصل الشتاء يزداد الأمر سوء ونواجه الكثير من المشاكل من انسداد مواسير المجاري، وأيضاً تواجد الكثير من الحشرات التي تقوم بنقل الأمراض والأوبئة الفيروسية، ونحن في غنى عن كل ذلك، فنحن في شركة تسليك مجاري بالمدينة المنورة نوفر لعملائنا الكرام أفضل الحلول التي يتم من خلالها تسليك المجاري بصفة مستمرة، وذلك من خلال فريق عمل متميز خاص بالشركة والتي يتم تدربيه على استخدام أحدث أنواع الأجهزة التي تقوم بدورها في تسليك المجاري بأحجامها المختلفة بأعلى مستوى من الكفاءة والدقة.

Unknown يقول...

The company is specialized in all types of cleaning, such as cleaning the house, roofs, villas, reservoirs and all kinds of cleaning. It works on the customer's comfort and win the trust of the customers by Quality of service provided by our company in this field.

Cleaning is one of the things that give great importance to the place, regardless of the house or the company and the size and leave them and neglect whatever the furniture in them will be alienated from them, especially if some guests came to your home or hold meetings in your company will notice question marks on the faces of all those in disarray and disgust from the public landscape So the company's cleanliness and the company show the furniture in it and make your home or your company attractive to you and your guests, making yourself a milestone in the field of your job and make respect for you other than the duty of cleaning your home and arrange your priorities so our dear customer cleaning the house or the company on A great amount of inspiration that must be made in Zahnk and works to implement and the company of excellence is the best solution to this problem and will make you proud of yourself and your guests with the service that we carry out for you.

Cleaning company in Al-Kharj
It offers cleaning services to all its customers because it knows the importance of cleanliness and its impact on the family in terms of high energy positive when they look at their home is at the highest level of cleanliness Vtzad joy and positive energy for work while neglecting the house and not arrange and clean makes the house an example of the gathering of negative energy and many Problems that occur as a result of negligence We are well aware that the housewife can not alone do all these burdens, especially if they have a special work in this case must be used by our company, which works to solve all problems of cleaning easily and with high quality As well as after the completion of our periodic maintenance of a clean place sedulity always.
افضل شركة نقل اثاث بالخرج
افضل شركة تنظيف خزانات بالخرج
افضل شركة مكافحة حشرات بالخرج
افضل شركة تنظيف موكيت بالخرج
افضل شركة تنظيف منازل بالخرج
افضل شركة تنظيف بالخرج

straightener يقول...

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
شركة تنظيف بنجران
شركة رش مبيدات بنجران
شركة تنظيف فلل وقصور بنجران
شركة تنظيف المجالس بنجران
شركة تنظيف شقق بنجران
شركة تنظيف منازل بنجران
شركة تنظيف سجاد بنجران
شركة تنظيف موكيت بنجران

................................

محمد على يقول...


افضل شركة رش مبيدات بالرياض
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
شركة مكافحة النمل الاسود بالرياض
شركة مكافحة الفئران بالرياض
شركة مكافحة الصراصير بالرياض
شركة مكافحة بق الفراش بالرياض

الركن المكلي يقول...




افضل شركة نقل عفش بجدة
نقل عفش بجدة
نقل عفش بمكة
نقل عفش جدة
شركة نقل عفش بجدة
شركة نقل عفش بمكة
نقل عفش بجده
نقل عفش جده
شركه نقل عفش بجده
شركة نقل عفش بجدة نقلتك
نقل عفش مكة
شركه نقل عفش بمكه
ارخص شركه نقل عفش بجدة
شركات نقل العفش بجدة
شركة نقل اثاث بجدة
شركه نقل عفش بمكه المكرمة
شركة نقل عفش جدة
شركات نقل العفش بجدة
شركة نقل اثاث بجدة
شركة نقل عفش جدة
نقل اثاث بجدة
نقل عفش بمكه
ارخص شركه نقل عفش بمكه
نقل اثاث بجده
نقل عفش في جده
شركة نقل عفش مكة
نقل عفش في جده
شركة نقل عفش مكة
افضل نقل عفش في مكة
نقل عفش مكه
افضل شركة نقل عفش جدة
شركة نقل عفش بجده
افضل شركة نقل عفش في جده
نقل عفش مكة الشرائع
شركة نقل عفش بمكه
دليل نقل عفش جدة
دليل شركات نقل العفش بجدة
نقل العفش بجدة
شركة نقل عفش بجدة عمالة فينة
شركه نقل اثاث بجده

شركة نقل اثاث بمكة
افضل شركة نقل عفش بمكة
ارخص شركات نقل العفش بجدة
شركات نقل عفش بجده رخيص
شركات نقل العفش بجدة عمالة

sham يقول...

شركات تنظيف الفلل عجمان
شركة تنظيف مطابخ وازالة دهون عجمان

ADM يقول...


شركة تنظيف سجاد بجدة
شركة تنظيف مجالس بجدة
شركة عزل اسطح بجدة
شركة كشف تسربات بجدة
شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة تنظيف كنب بجدة
شركة عزل خزانات بجدة
شركة تنظيف خزانات بجدة
https://cleaning-4all.com

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات يقول...

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

شركة تسويق الكتروني يقول...

شركة تسويق الكتروني
شركة تسويق الكتروني جدة
تصميم هوية تجارية
خدمات تسويق الكتروني
شركة تسويق اون لاين


عروض سياحية يقول...


عروض سياحية
عروض السفر
شركات سياحية في جدة
استخراج تاشيرات
رحلات بحرية

mohamedsaad يقول...

شركة تنظيف خزانات بنجران

mohamedsaad يقول...

شركة تنظيف موكيت بابها

mohamedsaad يقول...

شركة تنظيف موكيت بابها

فلسفه رفاعي يقول...

اسعار epoxy في الامارات
تركيب سيراميك دبى

فلسفه رفاعي يقول...

تركيب انظمة الانذار ضد الحريق الامارات
صيانة مكيفات ابوظبى

فلسفه رفاعي يقول...

شركة اصلاح مكيفات ام القيوين
صيانة مكيفات مركزية ام القيوين

e_helperteam يقول...

شركة الاسكان للخدمات المنزلية والمقاولات تقدم:
شركة تنظيف منازل بجازان
شركة نقل عفش بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة تنظيف مكيفات بجازان

e_helperteam يقول...

عملية تكبير العضو الذكري في تركيا

salmamix8 يقول...

مكافحة صراصير ابوظبي
نحن متخصصون فى مكافحة الحشرات ابوظبي نعمل على استخدام افضل المبيدات الحشرية الأمنة على صحتك وصحة اسرتك لكى يحصل عملائنا على أفضل ابادة للحشرات لذا يمكنك الان التواصل معنا حيث اننا متميزون فى مكافحة الحشرات ابوظبي و مكافحة صراصير ابوظبي و مكافحة الابراص ابوظبي
مكافحة الابراص ابوظبي

https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

البيت المثالى يقول...



شركة كشف تسربات المياه بالخفجي
شركة كشف تسربات المياه بالنعيرية
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
شركة كشف تسربات المياه بالخبر
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
شركة كشف تسربات المياه بالقصيم
شركة كشف تسربات المياه بالظهران

allthing يقول...

دوانا

allthing يقول...

ونش رفع الاثاث

allthing يقول...

Women's Blazers in egypt

allthing يقول...

Women's Tops

allthing يقول...

medical tourism in siwa

allkhadmt06 يقول...

Custom signs

 
') }else{document.write('') } }