هكذا تعلمت الحب

لا تبتسم الدنيا في وجه عاشق حتى تريه عبوسها .. ولا تروق الحياة لقلب حتى تذيقه كدرها .. ولا يطيب للحب معنى إلا عندما تطول الليالي وتسهر الأجفان . تعلمت هذا من فيض أدب العشاق .

أشعر بمتعة حينما أتحصل على نبع مغدق في جمال لحن الهوى بلغة القلوب وحروف الأدب .. أقرأ ذاتي في معانيه و أجد مرداي بين سطوره ومنهما أرسم صورة أيامي ..

في معمعة الكتب وأوراق الحياة قرأت يوما " النظرات " .. لم أعرف للعنوان معنى حتى تذوقت حقا ما زادتني به من بصيرة وما أعارتنيه من إحساسا رائق بعد أن سقيت من ريها روحا مختلفة متوجة بقلم سقته تجارب الحياة سيلا عارما من قوة اللفظ وجزالة العبارة وأعذب أنواع المعاني الحياتية .. عرفت منها ما هي الحياة ؟ وكيف يعيشها العشاق ؟ .. الحب عند صاحب النظرات هو باختصار .. أن تشعر بالدفء .. أرق معنى قرأته في الحب وإن كان موجزا لكنه بحق أصدق ما يمكن أن يصف مشاعرا لا تنطفئ نارها ولا يخمد ثورانها إلا أن يطمر القلب في أحضان حبيبه فيشعر بشيء من الدفء .. علمتني كلماته سياسة الهوى ودبلوماسية العشاق حتى لكأني أنحني على يدها الآن ..

أشد الناس قوة هو من رآك دون يفتح لك عينه وسمعك دون أن ينصت لك أذنه وعرفك دون أن تحكي له عنك ، لا يكون هذا إلا لقلب عشق فبلغ منه التيم مبلغه .. درس تعلمته من الأيام أيضا لكنها أيام حياتي أنا وإن كنت مبصرا سامعا شاعرا بما حولي لكنها القدرة الخرافية على الكمون في جوف المشاعر لأتحرك حينها وحولي غشاء يحجبني عن كل شيء إلا عنها .

ثم تصر الأيام أن تمارس معي عادتها وتطرح علي دروسها لكنها الآن حددت ميعاد درس التطبيق لترى مني ما إن كنت تلميذا نجيبا أو سفيها لا يفقه للكلمة معنى ولا يقيم لها وزنا .. تبدأ خطوات الامتحان التطبيقي حين رأيتها دون أن أراها وسمعتها دون أن أسمعها .. أيقنت حينها أن القوة التي أخذت علمها من سجلات الأدب قوة حقيقية لا تتحق إلا في قلب عرف العشق والهوى .. سياج من المشاعر رأيتها تلفني وما لبثت أن حملتني حتى وصلت بي إلى هيكل ظاهره كهيئة القرطاس أو فاكهة الكومثرى .. شعرت حينها بدوامة لم أنتبه بعدها إلا وأنا في بطن هذا الهيكل .. سمعت همسا يقول أنني الآن أصبحت سجينا لقلبها .. يا الله .. ما أجمله من حبس وليكن يارب دائما وأبدا .. و شكرا لك أيتها الأيام .

10 التعليقات:

بـسـمـــة صـــــلاح يقول...

صحيح مدونتك مكركبه
بس حظي اول تعليق

ستيته حسب الله الحمش يقول...

اجمل كلمات في الحب تتقال تجدها عند هذا الهيما

النظرات والعبرات أول وأجمل وأرق ما قرأت .. رحم الله مصطفى لطفي المنفلوطي

وأعدت قراءة النظرات من سنتين وتمتعت بقراءته وكأنها أول مرة

تحياتي

أحلام حقيقية يقول...

تسلم ايديك كلمات رقيقة وجميلة جدا

غير معرف يقول...

كلمات تحفه
كالعاده
وهبأه اشوف كتاب نظرات لانى مش قراته قبل كده
وحلوه اوى فعلا كلمه الدفىء ومعناها
كل سنه وانت طيب يا ابراهيم
نيره

قلم رصاص يقول...

ظبط المدونة بقى ياابراهيم بيك

فيه طوارئ 24 ساعة عندك ليه كده

مبدع كالعادة في البوست

في حفظ الله

ومازلتُ أتعلم يقول...

اااااه كلمات رائعة كالعادة
النظرات
كتاب جميل قراته من قريب
بس مكملتوش للامانة

ربنا يكرمنا فى حضرتك وتبقى صاحب كتب رائعة كده

القدر و انا يقول...

ابراهيم
المبدع دائما
صاحب الاسلوب المميز والمشاعر الرقيقة
تحياتى لك واعجابى بكلماتك

الشعب لابد له من حكومه تشكمه يقول...

رومانسى انت:))

العاشقه يقول...

لا تبتسم الدنيا في وجه عاشق حتى تريه عبوسها .. ولا تروق الحياة لقلب حتى تذيقه كدرها .. ولا يطيب للحب معنى إلا عندما تطول الليالي وتسهر الأجفان . تعلمت هذا من فيض أدب العشاق


اللى بستغرب ليه ان كل كلامك صح ليه الدنيا بتعمل معانا كده
هتخلينى نكره الحب اللى هو احلى شىء فى الوجود
بوست راااااااائع
تقبل مرورى

بنجاواتى يقول...

سلام عليكم

كل سنة وانتم طيبين
ويارب تكونوا بخير

ده سلام ع السريع كده معلش بقى


كل سنة وانت بخير

 
') }else{document.write('') } }