مائدة العشق المستديرة

" لو أنك قررت أن تقرأ النص فاستمر حتى النهاية ثم قل ما شئت "

مؤتمرات اللارئيس ترجمة لمصطلح مائدة مستديرة كما في دفاتر السياسين ، فهلا دلتني سجلات الهوى على مائدة العشق المستديرة .. صورة تلك وصوت هذه .. نظرة أنثى ولمسة أخرى ، رعشة حياء وبسمة ثغر ، وطلة تزين هذا كله .. أيكون من الخيانة أن نصنع من أخشاب مدينة الغرام طاولة مثل طاولاتهم تكرتز أعمدة قيامها في مملكة القلب فتكون عاصمة الوحدة لكل أنثى تجذبها النفس إليها ، أم يصنع التعدد انقساما في الروح وتخور قوى الطاولة أو تحتلها أنثى دون الأخرى .

لو كان الجمال الكلي روحا وفكرا ومضمونا ومعنى، موجودا في أنثى واحدة فأنا على استعداد أن أحب فتاة واحدة فقط .. لكنه ما لم يسمح به قدر الله فالكمال ليس في بني البشر الحاليين لذا فقلوبنا ليست بيدنا فاسمحن لنا يا صنف الإناث أن نصطفي منكن لواحدنا أربع كما نص الكتاب الإلهي وليعن الله على العدل أو يغفر لنا الجور . أسمع همهمة في نفوسكن، تكاد ترميني أصواتكن بالجنون أو السفه .. " استمر حتى نهاية النص "

في أحكام الهوى و على صفحة الغرام الأبدي التي كتبتها يد الزمان في أوراق سجل الحياة ضمن نصوص وجه السعادة يقول قدر الفطرة البشرية " سيأتي على قلبك حين يهتز فيه كيانه * يفضح سرك وتختلط غرفه * أن يسكن كل الغرف فرد واحد هو الجنون بعينه * أنت لا تستطيع أن تحب أنثى واحدة * عش مع من شئت منهن كما يتيسر لك الحال * لكنك حتما تعيش مع بقية من تعرف منهن في خيالك * عاملهن كلهن برفق فكلهن لك حقيقة أو وهما كلهن يفكرن فيك * ما وضع الوقود في تنور نار وبقي دون أن يشتعل " .

إن كان نص الوجود الإنساني لمشاعر القلوب يقول هذا ، هل لنا نحن إلا أن نكون رهنا لطبيعة الحياة ودستورها في مدينة الغرام .. حتى ساحات الحب الممتدة وطرق العشاق المرسومة في صحاري الكون كلها تقول لكل قلب أن غيرك في قلب صاحبك حتى وإن أنكر هو هذا .

يا معشر المحبين .. نحن مؤمنون أن الأنثى كوكبة الدنيا التي زينت الحياة و جعلت من العيش نتاجا لعيش جديد ، أنا لن أسير على المنهج الذي رسمت خطوطه سجلات الحياة ، ولن أخالف الطبيعة أيضا .. العشق في قلبي لا يمكن أن تقام له مائدة مستديرة ولست مختلفا عن غيري أو شاذا عن قوانين الطبيعة الإنسانية .

لكنني بكل بساطة، أقول بخطأ كل نصوص الدساتير الحياتية في سجلات الزمن التي سطرتها يد البشر لا يد القدر .. ما ذكرته من نصوص هي محض إفتراءات زعمها مستشرقون أرادوا إفساد لذة الحب في قلوب البشر وزعزعة بناء المدينة عالية الأسوار التي تبقى وما تزال عامرة باسم الحب الخالد .. أولها وآخرها وأوسطها وفي كل شبر فيها حب الله قبل أي علاقة حب بين بني البشر .. الحب بشرف لا الفسق والإنحراف .. الطهر والنقاء لا الخمر والقيان وملاهي الفجور و لا العهر والسفور .. الحب في مدينة الإخلاص والوفاء .. الحب تحت مآذن النور وواحات الحبور .. الحب تحت مظلة الشرع وسطور عهوده وعقوده .. الحب هو أن تعرف من أنت ليختار قلبك على بينة ونور واحدة لا أكثر تزرع معها بقية زهرات الحياة وتقطف بيدها أجمل نبتات عودك ونتاج كيانها ، وإن أبى القدر أن تكون هي فغيرها دون أن تكون الخيانة أو يكون الجرح .. هذه هي نصوص الحب الحقيقية .

8 التعليقات:

الشعب لابد له من حكومه تشكمه يقول...

يانهارى انا بقول سهوكه وقلوب بتتحدف يمين وشمال:)

اولا هى مكنتش همهمه انا بس كنت بدور على رقابتك علشان اخنقك بس لحقت نفسك فى اخر براجراف:).

وبعدين بجد فى ناس بتقول كده ان مفيش حد كامل فيحب اربعه؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى ممكن الواحده تتبع نفس المنطق وتحب هى كمان جروب...اللى بيحب حد اصلا بيكون شايفه فى عنيه كامل,لو بدا يدور على عيوبه ويقف عندها يباه بي
ور على اعذار للخيانه.

** الحب هو أن تعرف من أنت ليختار قلبك على بينة ونور واحدة لا أكثر تزرع معها بقية زهرات الحياة وتقطف بيدها أجمل نبتات عودك ونتاج كيانها ، وإن أبى القدر أن تكون هي فغيرها دون أن تكون الخيانة أو يكون الجرح .. هذه هي نصوص الحب الحقيقية .

عجبتنى دى اوى يا ابراهيم بجد عجبتنى الجزئيه دى...ونفس الشئ لحواء برضه.

Tamer Nabil يقول...

بوست دسم

هو صحيح مفيش حد كامل ولاحد يملك كل حاجة حلوة ومطلوبة من النص الاخر

بس اكيد لو فى حب صادق بدون مصالح اكيد هيستمر

مع خالص تحياتى

احلام جوليا يقول...

لو كانت المراة بهذا النقص الذي لايعوض ويجب ان يحب الرجل اربع لاجل ان يكتمل لكان للمراة ان تحب 100 لتكمل النقص بالرجل صدقني الرجل اكثر نقصا فان كانت المراة تلعب الف دور في الحياة فالرجل يلعب دورا واحدا ويشكو من الارهاق لحقت نفسك بجد في اخر برجراف واذا كان الشرع يسمح للرجل باربعة فهذا لتقيده لان في زمن نزول الاسلام كان الرجل يتزوج بالعشرات غير الجواري ولو امره الشرع وقتها ان يتزوج واحده لما دخل رجلا الاسلام فاراد تقييده وليس تحريره كما يظن

*البت المشمشية *حلوة بس شقية * يقول...

برافووووووو

Batoooot_soso يقول...

ياهلا على عيون الناس الغلا انا بس جيه اغلش كل عاده ههههههه
وارجه اكمل باقى البوست
واجى تانى هى غلاسه بقى
هههههه
سلام

Batoooot_soso يقول...

ايه ياأخ ابرهيم الكلام دون؟؟؟؟!!!!
بطوووط

غير معرف يقول...

بس انت بس افتكل اللى قلبك حبهم واسأل عليهم ولو مره ول هوهه مكنش حب اصلان وكان بيتسلى لو كان حبهم هتسأل عليهم
ولو مكنش يبقى خلاص علينا العوض
سلام

Angel يقول...


صباح الخير

دائماً أنت ابراهيم لأحرفك القم ينحني
ولأرائك تجف الأقلام


أعجبني جدا جدا جدا رأيك
حتى ألزمني الصمت حقيقي

لكن سعيدة جداً بأني قريت موضوع كهذا
ورأيٌ مثل رأيك

دمت بكل ود واحترام


Angel love

 
') }else{document.write('') } }